منتدى تكنولوجيا العين الذهبية
اهلا وسهلا بك
عزيزي الزائر في منتدى تكنولوجيا العين الذهبية


اذا كانت هذه زيارتك الاولى لنا يشرفنا انضمامك لاسرة منتدانا

وان لم تكن هذه زيارتك الاولى فوقتا ممتعا برفقتنا

ولا تنسى المنتدى يحتاج الى تفعيل الاشتراك من ايميلك
منتدى تكنولوجيا العين الذهبية
اهلا وسهلا بك
عزيزي الزائر في منتدى تكنولوجيا العين الذهبية


اذا كانت هذه زيارتك الاولى لنا يشرفنا انضمامك لاسرة منتدانا

وان لم تكن هذه زيارتك الاولى فوقتا ممتعا برفقتنا

ولا تنسى المنتدى يحتاج الى تفعيل الاشتراك من ايميلك



 
الرئيسيةموقع المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
فوائد عسل السدر الاصلي
برنامج WebcamMax 7.1.8.8 Portable لإضافة أروع التأثيرات الطريفة للكاميرا
برنامج code de la route خاص بمدارس تعليم السياقة في الجزائر
exposé sur IEEE 802.11C
Oil Movement, Storage and Troubleshooting 2018
لعبة GTA San Andreas بحجم 5 ميقا
Tekken 3 لعبة القتال الرائعة 30 ميغا فقط
فيفا 2010 كامله جاهزة للتحميل المباشرfifa 2010 full مضغوطة بحجم 32 ميجا فقط
برنامج فتح ملفات اوفيس 2007 بواسطة اوفيس 2003
دورة في المعايير والضوابط الشرعية للتسهيلات الأئتمانية الإسلامي
السبت فبراير 04, 2023 8:26 pm
الأحد أبريل 17, 2022 10:37 pm
الأحد أبريل 17, 2022 9:44 pm
الأربعاء سبتمبر 26, 2018 12:36 am
الأحد نوفمبر 05, 2017 1:08 pm
الأربعاء نوفمبر 01, 2017 11:29 pm
الأربعاء نوفمبر 01, 2017 11:22 pm
الأربعاء نوفمبر 01, 2017 11:15 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 9:09 am
الأربعاء أكتوبر 25, 2017 2:38 pm











شاطر | 
 

 °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها )

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن عقيل
مشرف سابق
مشرف سابق
ابن عقيل

بيانات العضو
الجنس الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 20/03/2009
مواضيع العضو مواضيع العضو : 548
العمر العمر : 34
الشغل/الترفيه الشغل/الترفيه : طالب جامعى
المزاج المزاج : مرح جيدا
الدولة الدولة : الجمهوريه الجزائريه الديمقراطيه الشعبيه
نقاط نقاط : 1076
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
توقيــــع اسلاميـ لأعضاء المنتــــدى : °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) C13e6510
°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) 4q1mz4
المشرف المميز

°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) Empty
مُساهمةموضوع: °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها )   °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) Emptyالخميس أكتوبر 01, 2009 7:42 pm



العلـمـانيــة
تعريف العلمانية :

إن لفظة العلمانية
ذاتها إنما هي ترجمة خاطئة لكلمة
( Secularism ) في الإنجليزية، أو(Secularite) بالفرنسية، وهي كلمة لا صلة لها بلفظ "العلم" ومشتقاته على
الإطلاق. فالعلم في الإنجليزية والفرنسية معناه
(Science) والمذهب العلمي (Scientism) والنسبة إلى العلم هي ( Scientific ) أو (Scientifique ) في الفرنسية. والترجمة الصحيحة
لمفهوم العلمانية هي (اللادينية) أو (الدنيوية). تقول دائرة المعارف البريطانية
مادة
( Secularism
)
: (هي حركة
اجتماعية تهدف إلى صرف الناس وتوجيهم من الاهتمام بالآخرة إلى الاهتمام بهذه الدنيا
وحدها). وكما يقول المختصون فقد ظل الاتجاه إلى الـ
( Secularism ) اللادينية يتطور باستمرار خلال
التاريخ الحديث كله ، باعتبارها حركة مضادة للدين ومضادة للمسيحية.

حكم العلمانية :

إن العلمانية
نظام طاغوتي جاهلي كافر يتنافى ويتعارض
تماماً مع الإسلام
وذلك أن الإسلام دين شامل كامل ، له في كل جانب من جوانب الإنسان الروحية ،
والسياسية ، والاقتصادية ، والأخلاقية ، والاجتماعية ، منهج واضح وكامل ، ولا يقبل
ولا يُجيز أن يشاركه فيه منهج آخر ، قال الله تعالى مبينًا وجوب الدخول في كل مناهج
الإسلام وتشريعاته : {
يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في
السلم كافة
}
.

وقال تعالى مبينًا
كفر من أخذ بعضًا من مناهج الإسلام ، ورفض البعض الآخر :

{ أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون
ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون إلى
أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون
} .

وقال تعالى
:
(
ويقولون نؤمن
ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا أولئك هم الكافرون حقاً وأعتدنا
للكافرين عذاباً أليما
) .

(
أولئك هم الكافرون حقاً ) : هذا هو حكم كل ديمقراطي علماني يفصل الدين عن الدولة والسياسة ، وشؤون
الحياة . .

وإن
زعم بلسانه ـ ألف مرة ـ أنه من المسلمين المؤمنين .
والأدلة الشرعية كثيرة جدًا
في بيان كفر وضلال من رفض شيئًا محققًا معلومًا أنه من دين الإسلام ، ولو كان هذا
الشيء يسيرًا جدًا ، فكيف بمن رفض الأخذ بكل الأحكام الشرعية المتعلقة بسياسة
الدنيا - مثل العلمانيين - من فعل ذلك فلاشك في كفره .

وإذا كان معنى لا إله
إلى الله الكفر بالطاغوت والإيمان بالله، فإننا نستطيع القول بأن الشرك - الذي ظل
عبر التاريخ محور الصراع بين الأمم والرسل - هو عبادة الطاغوت مع الله أو من دونه
في أمرين :

الأول: الإرادة والقصد.
الثاني: الطاعة والاتباع.

أما شرك الإرادة
والقصد فهو التوجه إلى غير الله تعالى بشعيرة من شعائر التعبد
.

وأما شرك الطاعة والاتباع فهو التمرد على شرع الله تعالى
وعدم قبول حكمه وتحكيمه في شؤون الحياة بعضها أو كلها. وهو مفرق الطريق بين الإسلام
والجاهلية... بين الإيمان والكفر.

كما أنه السمة
المشتركة بين الجاهليات كلها على مدار التاريخ، وبه استحقت أن تسمى جاهلية مهما بلغ
شأنها في الحضارة والمعرفة.. قال الله تعالى :


{
أفحكم الجاهلية يبغون }
[المائدة: 50]
وق ال
تعالى :
{
إن الحكم إلا لله
أمر أن لا تعبدوا إلا إياه
} .
وق ال تعالى :

{
ولا يشرك في
حكمه أحدا
}
.

وق ال
تعالى :
{
أم لهم شركاء
شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله
}
[الشورى: 21].
وق ال
تعالى :
{
أم لهم شركاء
شرعوا لهم من الدين مالم يأذن به الله
} .

وقوله تعالى :

{
وإن أطعتموهم إنكم لمشركون
}
أي لئن عبدتموهم من
جهة طاعتكم إياهم في تحليل ما حرم الله أو تحريم ما أحل الله ، فإنكم لعابدون لهم
من دون الله .

وكذلك قوله تعالى :

{
اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون
الله
}

فهم أرباب من دون
الله لماَّ اعترفوا لهم بحق التشريع والتحليل والتحريم وسن القوانين من دون الله
تعالى .

لماذا التردد في الحكم
على الأنظمة العلمانية بالكفر؟

إذا كان الأمر كذلك،
فهل يبقى بعد هذا أي مجال للشك أو التردد في حسم هذه القضية في نفوس أهل السنة تجاه
العلمانية؟

الحق أنه لا مجال لشيء
من ذلك، ولكن الغياب المذهل لحقائق الإسلام من العقول والغبش الكثيف الذي أنتجته
الأفكار المنحرفة، هما اللذان يجعلان كثيراً من الناس يثيرون شبهات متهافتة لم تكن
لتستحق أدنى نظر لولا هذا الواقع المؤلم الذي يعتبر من أشد عوائق الانطلاقة الكبرى
المرتقبة لأهل السنة والجماعة بمشيئة الله.

فمن هذه الشبهات،
استصعاب بعض الناس إطلاق لفظ الكفر أو الجاهلية على من أطلقها الله تعالى عليه من
الأنظمة والأوضاع والأفراد، وبذريعة أن هذه الأنظمة - ولا سيما العلمانية
الديمقراطية- لا تنكر وجود الله، وبذريعة أن هذه الأنظمة العلمانية الديمقراطية لا
تمانع في إقامة بعض شعائر التعبد، وبحجة أن بعض قيادات الأنظمة العلمانية
الديمقراطية يتلفظون بالشهادة ويقيمون الشعائر من صلاة وصيام أو حج وصدقة، ويظهرون
احترامهم في المناسبات العامة لمن يسمون ب(رجال الدين)!! والمؤسسات الدينية.

يقول الشيخ ابن كثير -
رحمه الله- في تفسير قول الله تعالى:

{أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم
يوقنون
}

ينكر الله تعالى على
من خرج عن حكم الله المحكم المشتمل على كل خير، الناهي عن كل شر، وعدل إلى ما سواه
من الآراء والأهواء والاصطلاحات التي وضعها الرجال بلا مستند من شريعة الله، كما
كان أهل الجاهلية يحكمون به من الضلالات والجهالات مما يضعونها بآرائهم وأهوائهم،
وكما يحكم به التتار من السياسات الملكية المأخوذة عن ملكهم (جنكيز خان) الذي وضع
لهم الياسق، وهو عبارة عن أحكام قد اقتبسها من شرائع شتى من اليهودية والنصرانية
والملة الإسلامية وغيره، وفيها كثير من الأحكام أخذها من مجرد هواه، فصارت في بنيه
شرعاً متبعاً يقدمونها على الحكم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم،
فمن فعل ذلك فهو
كافر، يجب قتاله، حتى يرجع إلى حكم الله ورسوله، فلا يحكم سواه في قليل ولا
كثير
) [تفسير ابن
كثير 2/70].

إذا تأملنا ذلك،
ونظرنا إلى دستور العلمانيين وجدناه عبارة عن كتاب مجموع من أحكام قد اقتبسها
(جنكيز خان العلمانيين) من شرائع شتى من الرومانية والفرنسية والملة الإسلامية
وغيرها، وفيها كثير من الأحكام أخذها من مجرد نظره وهواه فصارت في أتباع العلمانيين
شرعاً متبعا يقدمونه على الحكم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأصدروا
قواعد تشريعية عامة بدلوا بها شرائع الإسلام لتكون لها السيادة في الأمة ولتصبح هي
المرجع في الحكم عند التنازع. وأصبح التحاكم إلى القوانين الوضعية التي تحل الربا
والزنا والفواحش هو دين العلمانيين وشريعتهم.


فما ظنكم بهؤلاء العلمانيين الذين
يستعلنون بالفصل بين الدين والدولة وأن إدارة الكون شركة بينهم وبين
الله
، فلله حكم
العقائد والعبادات ولهم ما وراء ذلك من جميع المعاملات؟.

• وما ظنكم بهؤلاء الذين لا شارع لهم
إلا البرلمان، ولا سيادة عندهم إلا للأمة، ولا قدسية لديهم إلا للقوانين
الوضعية
؟.

ما ظنكم بهؤلاء الذين يزعجهم - كما
يزعج أسيادهم في الغرب والشرق- تنامي التيار الإسلامي ويرونه خطراً داهماً على
سلطانهم
؟

ألا ينطبق عليهم قول
ابن كثير رحمه الله: "
فمن ترك الشرع المحكم المنزل على محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء وتحاكم إلى
غيره من الشرائع المنسوخة كفر
، فكيف بمن تحاكم إلى الياسق وقدمها عليه، فمن فعل ذلك فقد كفر بإجماع
المسلمين" [البداية والنهاية لابن كثير: 13/119].

وتأمل قول الله
تعالى:

{لا تجد قوما
يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم
أو إخوانهم أو عشيرتهم
}
[المجادلة:
22]


وأية محادة لله ورسوله
أكبر من أن تستعلن العلمانية بردها لشرائع الإسلام وتدعو بلا مواربة لإقصاء شرع
الله عن الحياة بفصل الدين عن الدولة. وأية محادة لله ورسوله أكبر من منزاعة الله
تعالى في حق التشريع بالتحليل والتحريم

والعلمانييون قد
ارتكبوا ناقضًا من نواقض الإسلام
، يوم أن اعتقدوا أن هدي غير النبي - صلى الله عليه وسلم - أكمل من هديه ، وأن
حكم غيره أفضل من حكمه

* قال سماحة الشيخ
عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - : ( ويدخل في القسم الرابع - أي من نواقض الإسلام
-
من اعتقد أن
الأنظمة القوانين التي يسنها الناس أفضل من شريعة الإسلام ، أو أن نظام الإسلام لا
يصلح تطبيقه في القرن العشرين ، أو أنه كان سببًا في تخلف المسلمين ، أو أنه يُحصر
في علاقة المرء بربه ، دون أن يتدخل في شؤون الحياة الأخرى
)


ثمار العلمانية
1 -
تبديل حكم
الله سبحانه وتعالى بحكم الطاغوت
: فأصبحت المحاكم القانونية الطاغوتية بدل المحاكم الشرعية
وبذلك صارت الدول العربية أكثر الدول العربية ضعفا ودمارا وتفككا، فساسها الأعداء
حتى أصحبت غريبة في ديارها حقيرة لا عزة لها، مأسورة بأيدي أعداءها

وصدق الشاعر: وأي
اغتراب بعد غربتنا التي * بها أضحت الأعداء فينا تحكم

واصدق منه قول الحبيب
عليه الصلاة والسلام واصفا حال الأمة في آخر الزمان فقد روى الإمام أحمد في مسنده
وأبو داود في سننه عن ثوبان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

" يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما
تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل: ومن قلة نحن يؤمئذ قال: بل أنتم كثير ولكنكم
غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم
الوهن فقال قائل: يا رسول الله وما الوهن ؟ فقال: حب الدنيا وكراهية
الموت
"
صحيح أبي داودللألباني

2-فساد التعليم عند أكثر المجتمعات الإسلامية ومن
مظاهر فساد التعليم:

أ ـ تقليص المواد الشرعية، وتقليل نصابها في الحياة
الدراسية التعليمية

ب ـ منع تدريس النصوص التي تذكر أبناء
المسلمين بعداوة اليهود والنصارى للإسلام وأهله
. وطمس عقيدة الولاء البراء في
المناهج

ج ـ الاختلاط في التعليم بين الرجال
والنساء


د ـ انتشار المدارس الأجنبية "
التنصيرية " في بلاد المسلمين

3- ظهور الإباحية والفوضى الأخلاقية
وذلك عن طريق :

أ - القوانين التي
تبيح الرذيلة ولا تعاقب عليها ، وتعتبر ممارسة الزنا والشذوذ من باب الحرية الشخصية
التي يجب أن تكون مكفولة ومصونة .

ب - وسائل الإعلام
المختلفة من صحف ومجلات وإذاعة وتلفاز التي لا تكل ولا تمل من محاربة الفضيلة ،
ونشر الرذيلة بالتلميح مرة ، وبالتصريح مرة أخرى ليلاً ونهارًا .

جـ - محاربة الحجاب
وفرض السفور والاختلاط في المدارس والجامعات والمصالح والهيئات .

4- إنكار فريضة الجهاد في سبيل الله
، ومهاجمتها
واعتبارها نوعًا من أنواع الهمجية وقطع الطريق .

وذلك أن الجهاد في
سبيل الله معناه القتال لتكون كلمة الله هي العليا ، وحتى لا يكون في الأرض سلطان
له القوة والغلبة والحكم إلا سلطان الإسلام ، والقوم - أي العلمانيين - قد عزلوا
الدين عن التدخل في شؤون الدنيا ، وجعلوا الدين - في أحسن أقوالهم - علاقة خاصة بين
الإنسان وما يعبد ، بحيث لا يكون لهذه العبادة تأثير في أقواله وأفعاله وسلوكه خارج
مكان العبادة .

فكيف يكون عندهم إذن
جهاد في سبيل إعلاء كلمة الدين ؟!!

والقتال المشروع عند
العلمانيين وأذنابهم إنما هو القتال للدفاع عن المال أو الأرض ، أما الدفاع عن
الدين والعمل على نشره والقتال في سبيله ، فهذا عندهم عمل من أعمال العدوان
والهمجية التي تأباها الإنسانية المتمدنة !!

5- الدعوة إلى القومية أو
الوطنية
، وهي دعوة
تعمل على تجميع الناس على الموالاة تحت جامع من الجنس أو اللغة أو المكان
أو المصالح ومن شعاراتهم في ذلك: ( الدين لله والوطن للجميع ) . أما أن
توالي وتعادي في الله – سبحانه وتعالى – فتلك جريمة لا تغتفر في نظر هؤلاء
العلمانيين،

هذه هي بعض الثمار
الخبيثة التي أنتجتها العلمانية في بلاد المسلمين ، وإلا فثمارها الخبيثة أكثر من
ذلك بكثير .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi39
مشرف منتدى
مشرف منتدى
lotfi39

بيانات العضو
الجنس الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 23/09/2009
مواضيع العضو مواضيع العضو : 187
العمر العمر : 33
الشغل/الترفيه الشغل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : جيد
الدولة الدولة : الجزائر
نقاط نقاط : 337
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
توقيــــع اسلاميـ لأعضاء المنتــــدى : °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) C13e6510
°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) 4q1mz4
المشرف المميز

°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها )   °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) Emptyالخميس أكتوبر 01, 2009 8:34 pm

°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) %D8%AC%D8%B2%D8%A7%D9%83%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%20%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A7_gif

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزي إيماني

°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) Master10
عزي إيماني

بيانات العضو
الجنس الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/08/2008
مواضيع العضو مواضيع العضو : 22266
العمر العمر : 36
الشغل/الترفيه الشغل/الترفيه : صاحب مقهى انترنت Al King Cyber Café
المزاج المزاج : i am very cool
الدولة الدولة : الجزائــــــــر
نقاط نقاط : 26284
السٌّمعَة السٌّمعَة : 134
توقيــــع اسلاميـ لأعضاء المنتــــدى : °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) C13e6510
°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) 4q1mz4
°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) M8l9gl
وسام الجدارة

°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) Empty
http://www.emanway.com/
مُساهمةموضوع: رد: °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها )   °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) Emptyالخميس أكتوبر 01, 2009 10:24 pm

موضوع رائع شكرا جزيلا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
la lune
عضو خبير
عضو خبير
la lune

بيانات العضو
الجنس الجنس : انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/06/2009
مواضيع العضو مواضيع العضو : 926
العمر العمر : 35
الشغل/الترفيه الشغل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج المزاج : هادئ
الدولة الدولة : الجزائر
نقاط نقاط : 1571
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
توقيــــع اسلاميـ لأعضاء المنتــــدى : °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) C13e6510
°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) 4q1mz4
شكر و تقدير

°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها )   °°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) Emptyالخميس أكتوبر 01, 2009 10:44 pm

°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها ) 191pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

°°° العلـمـانيــة °°° ( تعريفها ... حكمها ... ثمارها )

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
» ظاهرة غريبة في صلاة التراويح فما حكمها ؟
» يا صاحب البستان اقطف لي من ثمارها
» على قدر عطائك في الحياة تأتيك ثمارها‎
» شجره فاكهه ينبت ثمارها في الجذع
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تكنولوجيا العين الذهبية :: 
كايبا الاقسام الدينية
 :: 
منتدى المواضيع الدينية
-
انتقل الى: